فوائد البوضة

تتردد النساء عادة في أكل الآيس كريم لإعتقادها بأنها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية و الدهون, إلا أن البوظة بطبيعتها تحتوي على البروتين و الدهون المشبعة التي تمد الجسم بالطاقة, بحيث تتكون معظمها من الحليب المفيد, و الخالي من الدسم, إضافة إلى القليل من الكريم و السكر, و المثبتات, و المستحلبات, بحيث تعتبر ذات قيمة غذائية عالية, إضافة إلى العديد من الفوائد الصحية المهمة, و المتمثلة ب:

 

غنية بالكالسيوم

 

يدخل الحليب كعنصر أساسي في تكوين البوظة, بحيث يحتوي على الكالسيوم الضروري للحفاظ على كثافة العظام, و منع الهشاشة, و السرطان, و ارتفاع ضغط الدم.

 

ذات قيمة غذائية عالية و بعيدة عن السمنة

 

يحتوي كوب واحد من البوظة على 10% من إجمالي الطاقة المحتاجة يوميا, إضافة إلى 15% من الدهون, بحيث تعتبر نسبة قليلة لا تؤدي إلى السمنة, بل تعتبر نسبة مناسبة للإحتياجات اليومية منها.

 

لا تسبب نزلات برد

 

يعتقد البعض بأن تناول البوظة يسبب نزلات البرد و الرشح, إلا أنها تذوب بسرعة في الفم بمجرد دخولها إليه لتكتسب درجة حرارة الجسم, بحيث لا تسبب الأمراض كتناول الماء المثلج.

 

مضاد لفيروس نقص المناعة البشرية

 

تتكون معظم البوظة من الحليب, المؤلف من الأكتوفيرين, الذي يلعب دور الدفاع ضد مسبباب بعض الأمراض, كما تعمل مادة اللاكتوفيرين كمضاد للفيروسات, خاصة فيروسات الإنفلونزا, و فيروس نقص المناعة المكتسبة.